"دبكا"الصهيونية: "الاخوان المسلمون" يحشدون قواهم للاطاحة بالملك الأردني ..والسعودية في خطر
ذكر موقع "دبكا" الاسرائيلي ان "الاخوان المسلمين" في الاردن أعطوا الملك عبدالله الثاني مهلة تنتهي في شهر تشرين الاول لتلبية مطلبهم بتحويل الأردن الى ملكية دستورية والا سيواجه ضغط "الربيع العربي" في الشارع من اجل تنحيه.
وكشفت مصادر "دبكا" ان المخابرات الاسرائيلية والمراقبين السعوديين قلقين عند اقتراب ذروة الصراع في عمان بين الاسلاميين والعرش. وبالنسبة لاسرائيل، الاضطرابات في الاردن تشير الى تشديد خناق الاسلاميين على حدوها- مصر وليبيا على الحدود الجنوبية وسوريا على الحدود الشمالية-وبالتالي لا يمكن التنبؤ بعواقب هذا الامر خاصةًُ فيما يتعلق بسكان الاردن الفلسطينيين. واشار الموقع الى ان السعودية تخشى ان تكون التالية على جدول "الربيع العربي" في حال سقوط المملكة الاردنية. وافاد "دبكا" ان الحكام السعوديين استفاقوا مؤخراً الى الخطر الذي يهددهم ويعيشون الآن في حالة ذعر. كما انهم يدركون ان انشغالهم بمساعدة المتمردين السوريين حول انتباههم عن اعدائهم. كما أن آلاف المقالات الصحفية التي نشرت في العام الماضي توقعت سقوط السلطة في الرياض بعد عمان. وفق موقع "دبكا"، امام الملك الاردني 3 خيارات: 1-يذعن لمطلب الاخوان الرئيسي ويوافق على تحويل المملكة الأردنية الى مملكة دستورية وينقل السلطة التنفيذية الى حكومة يترأسها الاخون المسلمون من خلال القيام باصلاحات انتخابية. ويأمل الاخوان المسلمون بالفوز بغالبية الثلثين في حال اجراء انتخابات حرة. 2-يواجه الاخوان المسلمين ويأمر الامن والمخابرات والقوات العسكرية بمقمع المعارضة، الامر الذي يحمل في طياته مخاطر جمة ويؤدي الى حرب أهلية في الاردن. وتأتي أكبر المخاطر من تراجع ولاء قبائل البدو في السنوات الاخيرة، والفلسطينيين الذي يشكلون 60% من سكان الاردن. 3-يسعى من خلال وسطاء الى التفاوض مع الاخوان والوصول الى تسوية تتضمن حل وسطي. وفي هذا السياق اشارت مصادر "دبكا" الى عدة محاولات لكنها باءت بالفشل لان محاور "الاخوان" هو من القادة الاكثر راديكالية ولم يترك اي هامش للوصول الى تسوية. كما ذكرت مصادر من القصر الملكي ان الملك عبدالله الثاني سيلتقي في القريب العاجل قادة من منظمة "الاخوان المسلمين" في محاولة لتهدئة الاوضاع. لكن يرى المراقبون
بكل هدوء وسكينة قلب ، ا قرأ هذه الرسالة المتواضعة وارفع صوتك قليلاً ، وأعلم إنما يراد بك خيراً ً .
أخي تصور لو قيل لأحد من الناس نتوجك ملكاً عشرين سنة تنعم بما يحلو لك وتتمتع بما لذ وطاب ثم بعد تمام العشرين سنة . نسلب منك هذا الملك ولا نبقي لك درهماً واحداً ونسجنك مقيداً لوحدك في غرفة مظلمة لا تستطيع فيها الجلوس ولا النوم ونقدم لك طعاماً وشراباً الجوع خير منه ونجلدك بالسوط كل يوم ألف مرة وذلك باقي عمرك حتى الممات ..... . هل تتصور بأن هناك عاقلاً سوف يرضى هذا المصير . فوالله من أول يوم سوف ينسى ما مر به من النعيم . فما بال بعض الناس في هذه الدنيا يعيشون حياة كدر وهم ومع ذلك يؤثرون حياة الكدر والمشقة على النعيم المقيم .
هل تعلم لماذا لا تكون السعادة بمعصية الله ؟ لم لا يسعد الإنسان بمشاهدة حرام أو بأكل حرام ؟ لماذا تلومه نفسه وتوبخه ويشعر بالضجر ؟
لسبب بسيط لأن الله قال (( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى )) وفي المقابل المؤمن الحق يعيش حياة نعيم قال تعالى (( مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ .... )) ما النتيجة ..(( فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً )) لاحظ أن الوعد من الله بالحياة الطيبة . وقال المفسرون حياة طيبة في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة . الله أكبر ماذا يريد بعد ذلك بل ماذا بقي بعد هذا في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة هذه فترات حياة الإنسان .
أخي تأمل ما قاله صلى الله عليه وسلم (( يؤتى بالرجل العظيم السمين يوم القيامة لا يزن عند الله جناح بعوضة )) لماذا ؟ ....... لأن الوزن يومئذ بالأعمال الصالحة . ولا نستغرب إذا علمنا بأن الدنيا كلها لا تسوى عند الله جناح بعوضه كما جاء في الحديث الصحيح .
لذلك انظر إلى الدنيا هي في يد من . إنها في يد الكفرة ومن لا يعرف الله حق المعرفة .... ولذلك قال تعالى (( لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل .... )) سبحان الله هذه الدنيا كلها متاع قليل .. ثم ماذا بعد أن تنعم الكفار بهذا المتاع (( متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد )) أعوذ بالله ومن يريد هذا المصير ولو ملك الدنيا بأسرها ما دامت هذه العاقبة .
وقال صلى الله عليه وسلم (( لموضع سوط أحدكم في الجنة خير من الدنيا وما فيها )) موضع السوط أي مساحته .. هذا هو المقياس الحقيق
بكل هدوء وسكينة قلب ، ا قرأ هذه الرسالة المتواضعة وارفع صوتك قليلاً ، وأعلم إنما يراد بك خيراً ً .
أخي تصور لو قيل لأحد من الناس نتوجك ملكاً عشرين سنة تنعم بما يحلو لك وتتمتع بما لذ وطاب ثم بعد تمام العشرين سنة . نسلب منك هذا الملك ولا نبقي لك درهماً واحداً ونسجنك مقيداً لوحدك في غرفة مظلمة لا تستطيع فيها الجلوس ولا النوم ونقدم لك طعاماً وشراباً الجوع خير منه ونجلدك بالسوط كل يوم ألف مرة وذلك باقي عمرك حتى الممات ..... . هل تتصور بأن هناك عاقلاً سوف يرضى هذا المصير . فوالله من أول يوم سوف ينسى ما مر به من النعيم . فما بال بعض الناس في هذه الدنيا يعيشون حياة كدر وهم ومع ذلك يؤثرون حياة الكدر والمشقة على النعيم المقيم .
هل تعلم لماذا لا تكون السعادة بمعصية الله ؟ لم لا يسعد الإنسان بمشاهدة حرام أو بأكل حرام ؟ لماذا تلومه نفسه وتوبخه ويشعر بالضجر ؟
لسبب بسيط لأن الله قال (( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى )) وفي المقابل المؤمن الحق يعيش حياة نعيم قال تعالى (( مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ .... )) ما النتيجة ..(( فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً )) لاحظ أن الوعد من الله بالحياة الطيبة . وقال المفسرون حياة طيبة في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة . الله أكبر ماذا يريد بعد ذلك بل ماذا بقي بعد هذا في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة هذه فترات حياة الإنسان .
أخي تأمل ما قاله صلى الله عليه وسلم (( يؤتى بالرجل العظيم السمين يوم القيامة لا يزن عند الله جناح بعوضة )) لماذا ؟ ....... لأن الوزن يومئذ بالأعمال الصالحة . ولا نستغرب إذا علمنا بأن الدنيا كلها لا تسوى عند الله جناح بعوضه كما جاء في الحديث الصحيح .
لذلك انظر إلى الدنيا هي في يد من . إنها في يد الكفرة ومن لا يعرف الله حق المعرفة .... ولذلك قال تعالى (( لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل .... )) سبحان الله هذه الدنيا كلها متاع قليل .. ثم ماذا بعد أن تنعم الكفار بهذا المتاع (( متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد )) أعوذ بالله ومن يريد هذا المصير ولو ملك الدنيا بأسرها ما دامت هذه العاقبة .
وقال صلى الله عليه وسلم (( لموضع سوط أحدكم في الجنة خير من الدنيا وما فيها )) موضع السوط أي مساحته .. هذا هو المقياس الحقيق